فى الشركات يغير من الشركة ككل ،فقد سبق وان ذكرنا دوره فى أن تطبيق[url=https://accflex.com/Tags/TagsSearch?search=AccFlex ERP System] نظام ERP[/url]
يجعل الشركة تعمل باحدث اساليب التطوير والتحسين على مستوى الأقسام ولان نظام ERP
وحدة واحدة ( كبرنامج واحد ) فيما يتحقق على مستوى الأقسام سينعكس بالضرورة على مستوى الشركة ككل وهذا يحقق ما يلى :
1- سرعة وسهولة ودقة إدخال البيانات سواء كانت ( مالية – ادارية – هندسية ....).
2- سرعة وسهولة ودقة الحصول على مخرجات ( تقارير ) .
3- سرعة وسهولة ودقة اتخاذ القرارات من قبل الادارة العالية بما يخدم الشركة.
4- تحقيق وفرة فى التكاليف بشكل كبير من خلال تجنب التكاليف الخاطئة والمصروفات عديمة الجدوى فتكلفة برنامج erp اى كانت اقل بكثير جدا من ما تخسره الشركة بسبب سوء الإدارة .
5- الحفاظ على أصول المنشآت وصيانتها واستمراريتها .
6- تحقيق العدالة بين موظفي الشركة ( الأفضلية للأكفاء) واستبعاد الموظفين التى قد تعطل الشركة او لا تساهم فى تقدمها .
7- زيادة الحصة السوقية للشركة وتوسعها واستمراريتها .
إن المزايا عديدة جداً ولا يسعنا المجال لحصرها ، ولكن ينبغى علينا إدراك شيء هام جدا
كيف يتم الربط بين نظام ERP المحاسبي وبين التطبيقات الهاتفية ؟
بما أن برامج erp لها القدرة على الدمج معًا و هذه وظيفة نظام ERP أيضًا يمكن الربط بين هذه البرامج إذا كانت تعمل على أجهزة Desktop أو Web بالتطبيقات الخاصة بها و بالتالى فأى حركة تتم من خلال التطبيق تظهر فور حدوثها بالبرنامج و العكس صحيح.
يمكن شرح هذا من خلال التطبيق على برامج ERP من منظومة أكفليكس، وإذا أخذنا على سبيل المثال تطبيق (مندوبى المبيعات) فهذا التطبيق يتم ربطه ببرنامج إدارة المخازن و هذا لأن التطبيق يحتاج للولوج على المخازن و الأصناف الموجودة بداخله و إنشاء مستخدمين للتطبيق و هم "مندوبى المبيعات" من خلال البرنامج , كما يحتاج للربط مع برنامج نقاط البيع لترحيل اليوميات و الفواتير التى تمت و بالتالى يمكن للمستخدم الرئيسى عرض جميع الفواتير التى تمت وكل فاتورة بأى مندوب مبيعات تمت و إذا تحدثنا عن تطبيق آخر و هو تطبيق (الخدمة الذاتية للموظفين) و هذا خاص بالعاملين في أى منشأة و كيف يمكن الاعتماد على أنفسهم عند عمل طلب إجازة أو سلفة أو حتى للتعرف على مرتبهم والخصومات و الزيادات التى تمت و أيضًا الحضور والانصراف لكل موظف و هذا بسرية تامة لكل موظف لوجود إيميل و كلمة مرور خاصة لكل موظف و هذا فإن أى بيانات يتم إدخالها أو الموافقة عليها أو حتى رفضها لهذا الموظف من البرنامج يتم إرسال إيميل خاص له و هذا كله يعمل بنظام ERP System.
لهذا فإن أفضل طريقة يتم ربط بها البرامج و التطبيقات الخاصة بها على قاعدة بيانات واحدة هو أن تكون البرامج على هيكل نظامى واحد متكامل مثل نظام ERP .
هل يمكن الربط بين البرامج و أكثر من قاعدة بيانات واحدة ؟
نعم , يمكن عمل أكثر من قاعدة بيانات واحدة و تفعيل جميع البرامج بنظام ERP إذا كانت قواعد البيانات هذه على نفس الشبكة .
هل تظن الآن أن ERP System هو الأنسب لتعمل به و تحول جميع برامجك المحاسبية إليه ؟
إذا كان كذلك فأنا أضمن لك أنك تذهب بشركتك في الاتجاه الصحيح .